Translate

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ,,,,, أستغفر الله العظيم وأتوب اليه ,,,,, لا اله الا وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ,,,,,, اللهم يا حبيب التائبين ، ويا سرور العابدين ، ويا قرة أعين العارفين ، ويا أنيس المنفردين ، ويا حرز اللاجئين ، ويا ظهير المنقطعين ، ويا من حنت إليه قلوب الصديقين ، اجعلنا من أوليائك المقربين ، وحزبك المفلحين.

الثلاثاء، 21 يناير 2014

مشاركتي في برنامج ارادة بالتعاون مع زنود


الحقيقة الدولية – إربد:


ركزت ورشة عمل "الاعلام التنموي" التي يعقدها مركز تعزيز الانتاجية " ارداة " وجمعية زنود للتنمية والاعلام في جلساتها على مدار يومين بقاعة غرفة صناعة اربد على الخبر والتقرير الصحفي وكتابة المقال والقصة الخبرية بمشاركة عدد من خريجي كليات الاعلام وذوي الميول الاعلامية من المجتمع المحلي في محافظة اربد.

وتحدث في الورشة مدير مكتب الراي في اربد الزميل نادر خطاطبة ومدير مكتب "الحقيقة الدولية" في اقليم الشمال الزميل راشده مستعرضين كتابة الخبر الصحفي والتقرير وفنون الكتابة من النواحي اللغوية والتركيز على المصادر واليات جمع المعلومة والتوثق من صدقيتها قبل عرضها للجمهور.

ولفت المتحدثان الى اهمية الدقة والرشاقة في كتابة النصوص بحيث تكون جاذبة للقراء والتركيز على دورها في خدمة الاهداف الاعلامية التنموية وعرضا لنماذج حول كتابة القصة الاخبارية واليات انسنة نصوصها في مجالات الاعلام التنموي واهمية المقال وبنائه اللغوي وتركيزه على متابعة الاحداث والتعليق عليها معا.

كما استعرضا اهمية الاعلام الالكتروني في ظل تنامي ثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصال ومدى النجاحات التي حققها على هذا الصعيد.

وتختتم الورشة التي بدأت منذ ثلاثة اسابيع ضمن برنامج تنموي مدته ثلاثة اشهر بعدة جلسات عمل على مدار يومين حول الاعلام المرئي.

يشار ان البرنامج يهدف الى تزويد المشاركين بمهارات لازمة بالمجال الاعلامي التنموي وايجاد الية للتشبيك مع مؤسسات اعلامية محلية وعربية ودولية يكن لها ان توفر فرص عمل للمتميزين من المشاركين وفق قاعدة الشراكة مع " ارادة ".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق