Translate

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ,,,,, أستغفر الله العظيم وأتوب اليه ,,,,, لا اله الا وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ,,,,,, اللهم يا حبيب التائبين ، ويا سرور العابدين ، ويا قرة أعين العارفين ، ويا أنيس المنفردين ، ويا حرز اللاجئين ، ويا ظهير المنقطعين ، ويا من حنت إليه قلوب الصديقين ، اجعلنا من أوليائك المقربين ، وحزبك المفلحين.

السبت، 28 فبراير 2015

ذكريات عاشق (2)

بعد ما انقضى زمان البعد ، وترك وراءه تراكمات وجراح كثيره ، ترك آلاما أماتت كل ما أسموه الناس أشواقا ، أمات معها هذا القلب المجهد المتعب لحظة تركهما سويا ، كانت تظن أن البعد عنه هو الحل المثالي للتخلص من ألم التعلق بالحب ، ولربما شعرت بعدم اكتراثه بوجوده بجانبها حتى تأكد لها ذلك بعدما صارحته برغبتها بالبعد عنه تقربا إلى الله عز وجل ، ذاك أن وجوده محرم الآن في حياتها فكان لزاما أن تضع حدا لفيض العاطفة المتشيطنة بينهما ، برود جوابه كان دليلا لها بموت مشاعره تجاهها ، لكنها كلما همت أن تنظر أخباره بحثت عن أي شيء يوصلها به ليوصل نبض عاطفتها التي ظنت واهمة بموتها لديها ، وتعتذر لنفسها بأنه شخص يستحق الإهتمام . 

كان طلبها لها مفاجأة ، قالت له يوما ، اعشق وجودك ولكن عشقي لربي أكبر ، علي أن ابتعد عنك  حتى اتقرب إلى ربي  ، صمت مطولا ، فكيف يمكن أن يقول لها ابقي وهو سبب بعدها عن ربها ، وهي سبب بعده عن ربه! ، صمت فكيف له أن يعمل قلبه وعاطفته في أمر مفصلي كهذا ، عشقه الأزلي يطلب البعد ، ولا حيلة له للرفض ، ولا طريق له لتورية الأمر أو اطالته ، او إيجاد مفر ومعذرة لبقائه معها وبقائها معه . كيف له أن يرفض طلبها ، فقرر ان يصمت لتكون علامة رضاه ، بل وشد على يدها لأن أمر كهذا بلا شك عين الصواب .

أين كان الصواب في البداية يوم نُسّينا النهايه أو تناسيناها ، وأين كان الصواب في استمرار خطأ بنظرهما كان صوابا ، وأن مجاري القدر ستسير لصالحهما وكان قوانين الله عز وجل تسير وفق خاطرهما . 

وبعد مضي زمان البعد وبناء حواجز جديدة تعود لتخبره أنها لا تطيق العيش دونه ، كيف ذاك وهي من طلب البعد ، أم أن قربك من الله خانك ! قال لها -بعد كل ذاك- : لا تلومي الله ولومي نفسك فلم تفهمي معنى القرب من الله حتى تقتربي الآن مني ، فنفسي لا تطيق اللدغ من ذات الجحر مرتين ولست أمر هواك ، ولست من يُحب من دون الله . 

هناك تعليقان (2):

  1. لازالت تؤلمني كلما قرأتها وكأنني اقرأها للمرة الأولى ..

    ردحذف
  2. عشقه الأزلي ..!

    ردحذف