Translate

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ,,,,, أستغفر الله العظيم وأتوب اليه ,,,,, لا اله الا وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ,,,,,, اللهم يا حبيب التائبين ، ويا سرور العابدين ، ويا قرة أعين العارفين ، ويا أنيس المنفردين ، ويا حرز اللاجئين ، ويا ظهير المنقطعين ، ويا من حنت إليه قلوب الصديقين ، اجعلنا من أوليائك المقربين ، وحزبك المفلحين.

الأحد، 22 فبراير 2015

تعقيدة في القبر




اخط كلماتي هذه بعد وفاتي ! فقد قررت كتابتها بعد وفاتي بعشرين عاما ، هنا في ظلمة القبر بعد مللي من تكرار عذابي الذي اعتقدت انني سأعتاد عليه ، بعد مللي من النعيم الذي اتقلب في جنباته ، قررت ان اتوقف لبرهة بين النقلتين لأرسل لعالم لاه لاعب لائم لا يعلم ما الذي يحيط به .
فقد كانت البداية بعد عشرين عام من كتابتي لهذه الكلمات! في عالم لا يعترف بوجود ملابسات لتوصيات او قبول تنازلات ، عشرين عام طوتها عشرون أخرى بعد عشرين مضت لتمضي بي في هذا البرزخ الذي شق ظلمته في ظلمة صدري ، وفي ظلمات شققتها بكتاب قدري .
أعلم كل العلم أن علي اأن اوصي أو اخبر بما يدور هنا في عالمي ، لكن حارس برزخي لم يطع رغباتي بنقل احداث في هذا العلم الغني الشقي!

فلربما حاكيت كليلة ودمنه ، او مجنون من مجانين ليلى وعبلى ، وعلى اصحاب الأحاجي أن يحللونها ويفسرونها ، وويرونها بلسان عقل قلبهم .  فقد يراها أحدهم ضربا من الخيال ، أو فلسفة ليس لها مكان من المقال ، أو رءاها آخر ترهات يهذي بها من ساقه العذاب إلى الديان ، هذه الكلمات ليست ككل المكتوبات والمخطوطات ، فهي إن لم تكن من القلب لم تخرج ، وإن لم تستقر بالقلب فلم ترسو !

هذا القدر الذي خط خطاه قبل أن يرى النور والحياة ، يكتب مجددا لكم بعد سنون مضت وطوت لربما نسيني البعض ، ولربما طاف محياي ذكرى لأحدهم ، أو زرت فلان وفلانة في احدى مناماته أو يقظات أحلامه ، فلطالما رجوت روحي لقاء ارواح في هذا العالم ، ولطالما بحثت روحي عن موطنها ومستوطِنها ، ولكن لا شيء من ذاك حدث !

أردت أن اكتب لك أمي لكن فيض ذكرى ألمك آلمني ، وألمني عن ذكر عذابي ونعيمي !، أردت أن اخبرك والدي لكني لم ارى ما ترى في ماضٍ ألمَ ! اردت أن اذكرك حبيبتي  ونسيت من أنتِ ان كنت انتِ ، فمن أنتِ ! ، لك أخي ، أختي لم استطع خط حروف لكم أو لهنَّ ، لكم اصيحابي لا اعلم عنوان قبوركم لأزورها ، ولا ارى مكان نوركم الذي حجب عني فأخطو لها ، لكل ظلمات في صدري كتبت ، ولكل مجروح أكتوى ألما وبذكراه أعتصرت ، لكم أنتم يا من قرأتم وسمعتم ، لم أرى ما ترى ، ولم ترى ما أرى ، ربما أحجيتي لم استطع حتى أنا من فك رموزها وفهمها لكن سجان برزخي فكها ومن الأجابة حجبها وعن ارسالي لكم منعها .

كتبتها لأخفف ألمي فإذا بي بألم ألم بي من جديد ذكراكم لأموت مرة أخرى في قبري ، ويواسيني أهل مقبرتي وسكان حارة جحيمي بالقرب من ناصية فردوس جنتي .


هناك تعليق واحد:

  1. كلام لا كأي كلام ,, يحتاج الى تدبر وإعادة قراءة مرة ثانية حتى تطلع على ما يختفي بين زواياه
    دمت مبدعا كما عرفتك يا حبووووووب
    ( عمر ملكاوي )

    ردحذف