Translate

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ,,,,, أستغفر الله العظيم وأتوب اليه ,,,,, لا اله الا وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ,,,,,, اللهم يا حبيب التائبين ، ويا سرور العابدين ، ويا قرة أعين العارفين ، ويا أنيس المنفردين ، ويا حرز اللاجئين ، ويا ظهير المنقطعين ، ويا من حنت إليه قلوب الصديقين ، اجعلنا من أوليائك المقربين ، وحزبك المفلحين.

الأحد، 13 يناير 2013

ضياع الأمم




فتيل النار أشعلوه ، وعلى المسلمين رموه ، وعلى أطفالهم ألقوه ، وفوق حياتهم نصبوه ، وبحرقة دمنا شنقوه ، وحموا علينا النار وصبوه .
شغلونا بالأموال وتغير الأحوال من حال إلى حال ، تعلمنا الإجرام وحب الإنتقام ، وهم لنا ألد الخصام ولكنهم علمونا ذلك على من هم علينا حرام .
ننوح الليالي ونذرف الدموع ، ونلقي بالوم على الجموع ، ونحن نلبس القنوع ، وغيرنا ما هم بحالهم مفجوع .
يصرحون بأنهم يحمون أمنهم ، يغتبون نسائنا كي لا تشتهيها رجالهم ن ويقتلون أطفالنا حتى لا تعجب إحداهن به   ( كأمرأة فرعون ) .
يدمرون العمران حتى نشتغل به وننسى الدفاع عن أنفسنا وعن أحوالنا وعن تغيرنا ( حسبنا الله ونعم الوكيل ) .
صلاح أمتنا يبدأ من داخلنا قال تعالى " إن الله لا يغير ما بقومِ حتى يغيرو ما بأنفسهم "
صلاح الفرد هو صلاح القوم . لست وحدك من سيٌقوم الدين ويعدل ، بل أنت وأخاك وأختك وأمك واباك و و و ..... وجميع المجتمع ولكنك أنت الأساس وأنتَ نقطة البداية .
تصلح أمتنا بالتوقف عن ما بثوه فينا من فساد وما عملوه بنا من ضياع ، وعما قاموا بجعله حلالا وهو حرام مع علمنا بحرمته وأدلته كثيرة من الكتاب والسنه ، لا يعلم حرمته الناس إلا بعد تذكيرهم بها فذكر من أستطعت عسى أن تكون بداية إرتقاء الأمه ونهوضها من عندك قال تعالى " فذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين " نحن المؤمنين ومن غيرنا إن لم نكن نحن فلنكون كمن آمن من قبلنا ونتبع الرسل ( إنما الحب إتباع ) لا قول بلا عمل فهذا هو أحد أسباب ضياع الأمم وأعلموا أن أجمل هندسة في العالم هي مد جسور الأمل فوق بحور اليأس .

بقلم : ضياء العسل غرة ضياع جديد من نفس الأمه .... 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق