Translate

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ,,,,, أستغفر الله العظيم وأتوب اليه ,,,,, لا اله الا وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ,,,,,, اللهم يا حبيب التائبين ، ويا سرور العابدين ، ويا قرة أعين العارفين ، ويا أنيس المنفردين ، ويا حرز اللاجئين ، ويا ظهير المنقطعين ، ويا من حنت إليه قلوب الصديقين ، اجعلنا من أوليائك المقربين ، وحزبك المفلحين.

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015

بياض فوق البياض


سأروي لكم حكاية مخملية مخطوطة بألوان مخفية لا يراها إلا من وعاها ، تلك الحكاية التي لا يوجد لها بداية توجتها النهاية ، خاتمة حزينة ، بغموض كغموض الاسطر البيضاء على الورقة البيضاء مزخرفة بنقش أبيض بهي! .

كل ما يحيطها البياض ، وكل ما تروي لكم بياض ببياض ، ولربما رمز البياض على النقاء ، او الطهر فكان مقدمة بهية لخاتمة بيضاء ، اما اذا كان البياض يدلنا على الاستسلام فربما كان كاستسلام بياض حروفي في مواضعها كاستسلام الجيش في ثكناته .

اما بياض الورد ، فيذكرني بالروز الأبيض الذي خلط ببعض قليل من الاحمر ، فكلما كان البياض جميلا في مواضعه كان اجمل بين بياض يديها ، تريك لمعة بياض عينيها ، تشع بنور شمس بياض اسنانها ، بياض فوق كل هذا الجمال ، كجمال طفل في قماط ابيض يشع نورا .

وبالحديث عن الاطفال ، وعن صفاء طيورهم البيضاء ، لا تعرف معنا لشيء غير بياض اللبن الذي يشربونه ، وكأن نبع البياض هذا ينبع الحياة في صدورهم ، يملؤها عاطفة وحنان ، يسعدهم في كل وقت كان ، واذا ما شعر ببعد الأم بكى عله ينال قليلا من دفء حنانها .

اما البياض بالنسبة لي ، فقد يكون ورقتي البيضاء ، أو روزتي الجميلة البيضاء ، أو قماط طفولتي كطفولة قلبي ، أو نبع حنان مفقود ، فكل هذا يقودني إلى حياة افقدها ، او الى بياض لم اتحدث عنه ، فهو بياض معطر باجمل العطور ، مزفوفا بزمزم ، وببعض من دمع مقل العيون ، ذاك البياض الذي جسمي فوقه ينسدل ، هامدا كأن ما كان به لم يكن ، تحركه الأيد والذكريات وتواريه ليعود معتما إلى السواد ، كسواد حروفي الآن فوق بياض قد كان .

هناك تعليق واحد: