Translate

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ,,,,, أستغفر الله العظيم وأتوب اليه ,,,,, لا اله الا وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ,,,,,, اللهم يا حبيب التائبين ، ويا سرور العابدين ، ويا قرة أعين العارفين ، ويا أنيس المنفردين ، ويا حرز اللاجئين ، ويا ظهير المنقطعين ، ويا من حنت إليه قلوب الصديقين ، اجعلنا من أوليائك المقربين ، وحزبك المفلحين.

السبت، 15 مارس 2014

موزيلا تعقد دورة“web maker ” بالتعاون مع صناع المستقبل

ضياء العسل – اربد – خاص لنجم نيوز


نظم مجتمع موزيلا الأردني  بالتعاون مع جمعية صناع المستقبل الخيرية دورة تدريبية مجانية بعنوان "web maker " في مجمع النقابات المهنية اربد ظهر اليوم .
ضمن حضور شبابي غلب عليه الطابع المدرسي قدّم السيد شادي خليل رئيس جمعية صناع المستقبل الخيرية ترحيبا بالحضور ، عرف اثنائه بالدورة التدريبية مؤكدا على ضرورة تظافر الجهود بين مؤسسات المجتمع المدني والمجتمع المحلي ، وأهمية مواكبة التطور التكنولوجي الذي يعكس صورة مشرقة عن المجتمع .
وبدور ة تشكر طاقم  مجتمع موزيلا بأفراده العشرة جمعية صناع المستقبل والحضور واستهل وسام العزام التعريف بمجتمع موزيلا الأردني متطوعين وسفراء ، مشيرا أنها تطوعية ومؤسسة غير ربحية قائمة على التبراعات ، تهدف تعليم الناس على الإنترنت بصورة متخصصة وتهتم بالمستخدمين وبالإنترنت المفتوح ، وعرض مجموعة من منتجات موزيلا كالمتصفح المشهور وأنظمة التشغيل و صناعة الويب ، وأكد أن هذا النوع من الدورات التدريبية يقام لأول مرة في الأردن .
بدوره قدم مناف غرايبة عرضا لتاريخ الإنترنت وبدايات الويب وأشهر المتصفحات متيحا الفرصة لمحمد مقدادي ليتحدث عن الـHTML 5  كلغة أساسية في التصميم و  وكلغة متخصصة بالمواقع ، وعرج محمد العتوم على لغة البرمجة CSS كلغة مساعدة للغة الـHTML تسهل العمل بالبرمجية كتغيير الألوان والنصوص والصور .
وبعد استراحة تخللها توقيع الحضور على شعار الموزيلا تحدث أحمد الغرايبة عن أدوات موقع الـWeb maker  كبديل لحيز العمل Notepad والخصائص التي يتيحها النظام كخاصية الـX-RAY Goggles التي تتيح معرفة كود -HTML -  على شيء يشار عليه بالفأرة  بسهولة . وأتاح الغرايبة المجال لزميله محمود القضاة الذي تحدث عن خاصية الـ Thimble  كأداة تطبق الأوامر بصورة فورية وتسهل نشرها إلكترونيا .
كما وضح محمد غرايبة عن آخر خصائص موقع الـWeb maker المتمثله بخاصية Pop corn maker  كأداة تستخدم لتصميم فيديو تفاعلي والتحكم بإضافة الصور والنصوص والخرائط ومزامنتها مع المواقع الأخرى ونشرها إلكترونيا دون تحميل البرنامج او رفع الصور والصوت .
وقام المدربين بالإجابة على جميع الأسئلة المطروحة عليهم إضافة إلى إحالة الحضور إلى مواقع للتواصل مع المتدربين لإرشادهم بعملية التطبيق العملي والإجابة على إستفساراتهم  عبر هاس تاج خصص لفعالات اليوم - #irbidwebmaker - إضافة إلى تقديم عدد من الجوائز المادية للحضور .
وفي ختام اللقاء شكر السيد شادي خليل المدربين على جهودهم ، مشيرا إلى أهمية النهوض بالوطن وبالمواطنة الحقيقية ، وبالسلوك الحضاري الراقي ، ودور الشباب في تنمية المجتمع وتحديد الهدف والتمييز في تحقيقها وأهمية العمل التطوعي  وانعكاسها على المجتمع .
وفي رد فعل للحضور أكدت الدكتورة منال المومني جهود الشباب المتطوعين والأداء الرائع مشيرةً بالحاجه إلى إزالة الفجوة بينها وبين الطلاب. مضيفة " كشباب ضمن بيئة متعاونة ومجتهدة ، والقائمين على الجمعية بشكل رائع "
وبين الطالب أيمن بني عطا أن الوضع جيد وحضورة لهذا اليوم مفيد جدا متشكرا جمعية صناع المستقبل على توفير هذه المقدار من الفائدة رغم محدودية الموارد والإمكانات ، وشركة موزيلا التي يطمح أن يتطوع مثلهم .
يذكر وجود أيدي خفيه ساهمت بإنجاح اليوم التدربي بتنسيق إبراهيم المومني عضو جمعية صناع المستقبل و نقابة المهندسيين الزراعيين وفريق موزيلا الأردن . 











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق